الأحد، 23 أغسطس، 2015

زوجك والانترنت


 زوجك والانترنت



الرحمة والمودة بين الأزواج هي أهم الأُسس للسعادة في الحياة الزوجية
كل زوجة تحلم بالإستقرار الأسري و الحياة الزوجية السعيدة، ولكن الحقيقة أن الحياه الزوجية قد تحدث بها بعض المشاكل الزوجية، وأعتقد أن السبب الاساسي للمشاكل فى الحياة الزوجية هو عدم وجود حوار متبادل قائم على التفاهم بين الأزواج، مما يتسبب في حدوث بعض المشاكل بينهم. من هذه المشاكل هي مشكلة إدمان الأزواج على الإنترنت، وذلك محاولة من الزوج لإيجاد قنوات إتصال للغه الحوار بين أشخاص آخرين لإفتقاده الحوار الزوجي مع زوجته نتيجه الصمت الزوجي والفجوة التي حدثت فى الحياة الزوجية. عندما تختفي لغة الحوار بين الزوجين يهرب الزوج بالعادة الى المقهى أو الأصدقاء، ومع التطور التكنولوجي الحديث أصبح الزوج يهرب إلى الأنترنت.



أسباب إدمان الزوج على الإنترنت
- يؤكد خبراء علم النفس الفرنسيون أن مكوث الزوج لساعات طويلة أمام الكمبيوتر هو نوع من العقاب النفسي للزوجة، ووسيلة لفرض الصمت الزوجي على الحياة الأسرية، وإغلاق شتى مناقذ التواصل سواء بالكلام أو الأنصات الى الزوجة.
- إنكباب الزوج على الإنترنت لفترات طويلة هي رسالة ضمنية من الزوج الى زوجته أنه غير سعيد في الحياة الزوجية.
- يهرب بعض الأزواج الى الإنترنت خوفًا من أن تعرف الزوجات نقاط ضعفهم، على عكس النساء فهن لا تجدن حرجًا من الإفشاء عن نقاط ضعفهم أمام الرجال أو الصديقات.

علاج إدمان الانترنت
- الخبراء النفسيون ينصحون الزوجات بمشاركة أزواجهم هواية الإنترنت من أجل إيجاد قنوات إتصال جديدة بين الزوجين.
- على الزوجة أن تجيد فن الحديث مع زوجها، وتعبر عن مشاعرها، وتعطيه فرصة للتعبير عن مشاعره.
- على الزوجة تغيير أسلوبها فى الكلام، ولا تثقل الزوج بالطلبات والأعباء، فالرحمة والمودة بين الأزواج هي أهم الأُسس للسعادة في الحياة الزوجية.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...